التزام طلاب وموظفي جامعة أسوان بتقديم شهادة إثبات تلقى لقاح كورونا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان، تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.


وأشار إلى أنه تم منع أي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، واستثناء من لديهم عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول.

وأوضح  عثمان أنه لا يوجد تهاون في تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، لافتا الي أن اللقاحات تهدف إلى تقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا بما يساهم في انتظام الحياة الجامعية ومواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة.

اقرأ أيضا : مستشفى أسوان الجامعي تجري الكشف على أطفال «الشفة الأرنبية»


وأكد رئيس جامعة أسوان، إلتزام إدارة الجامعة بقرارات مجلس الوزراء وتكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تنفيذها وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد داخل الجامعة، ومنها ارتداء الماسك الطبي، ومراعاة التباعد الاجتماعي.
وفي سياق آخر، قام نائب المحافظ أحمد شعبان بالإشراف ميدانيًا على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي القادم من محطة جبل شيشة بالشلال بواسطة أطقم الصيانة الفنية التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.


ويغذى الخط 5 مناطق سكنية هي: الشلال والصداقة القديمة والمنطقة الصناعية بالعلاقي بجانب عمارات وعزب كيما والسيل الجديد حيث تمت أعمال الإصلاح، وجارٍ ضخ المياه للمنازل في مدة تصل إلى ساعتين لحين إمتلاء الشبكات، بالإضافة إلى أنه جارٍ إصلاح شبكات ووصلات الكهرباء بمنطقة الشلال بواسطة قطاع كهرباء أسوان.


وأكد نائب المحافظ أن هناك متابعة لحظية من محافظ أسوان لكافة الجهود الجارية، وخاصة رفع وتجفيف تجمعات المياه داخل الشوارع الرئيسية والداخلية لتسهيل حركة المشاة والمرور.
ولفت إلى أنه جارى إعادة الشئ لأصله بطريق الشلال / السد العالى شرق بعد أن شهد انهيار بسبب السيول لمسافة 200 متر حيث تقوم مديرية الطرق بالمحافظة بتنفيذ هذه الأعمال من أجل فتح الطريق وإعادة الحركة المرورية عليه .